رئيس لجنة الصحة يدعو خلال استقباله الوفد الكوبي إلى بناء شراكات جديدة تعود بالفائدة على البلدين

 استقبل رئيس لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية والعمل والتكوين المهني، السيد بوعلام بوسماحة، اليوم الأربعاء 06 فيفري 2019، بمقر المجلس الشعبي الوطني، وفدا من وزارة الصحة العمومية الكوبية، بقيادة نائب وزير الصحة الكوبي السيدة مارسيا كوباس روس.

وفي مستهل تدخله أشاد السيد بوسماحة، بمستوى العلاقات والتعاون بين الجزائر وكوبا في مجال الصحة وأعرب عن أمله في مضيها قدما بما يسمح بتطوير التعاون وتنويعه على هذ المستوى.

وفي هذا المقام، أشاد السيد بوسماحة بفعالية المشاريع الصحية المشتركة بين البلدين لاسيما تلك المتعلقة بطب العيون وبرنامج الأمومة وصحة الطفل وطب المسالك البولية وطب الأورام مذكرا أن 900 طبيب كوبي يعملون بعدد من ولايات الجزائر في ظروف مريحة.

ومن جهة أخرى، دعا رئيس لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية إلى ضرورة تحيين برامج التعاون والشراكة وتقديم اقتراحات جديدة تسمح ببعث التعاون الثنائي بشكل معتبر وفق "أسس جديدة" تأخذ في الحسبان احتياجات وطموحات وكذا تطلعات الطرفين بما يضمن الديمومة التي يرغبان فيها، مشددا على ضرورة تبادل البعثات الطبية والخبرات العملية بين الجزائر وكوبا.

من جهتها أوضحت نائب وزير الصحة الكوبي" أن توسيع التعاون الثنائي الجزائري-الكوبي يجب أن يشمل خاصة ميدان الصناعة الطبية والصناعة الصيدلانية وطب الحيوان، مشيرة إلى أن البلدين يسعيان إلى تشكيل فرق تقنية تتولى تقديم اقتراحات من أجل تعاون يعود بالفائدة على البلدين والشعبين، كما أعربت عن ارتياحها "للتصور الإستراتيجي الجديد وللتعاون المثمر بين الجزائر وكوبا".

footer-apn