رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير البرازيل لدى الجزائر

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيّد عبد الحميد سي عفيف، اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019 بمقر المجلس، سعادة السفير الجديد لجمهورية البرازيل لدى الجزائر السيد Flavio MAREGA، بطلب منه.

وبعدما نوّه رئيس اللجنة بعلاقات الصداقة القوية التي تجمع البلدين، تحدث عن سعي الجزائر لتحقيق توجه اقتصادي جديد يقوم على تنويع مصادر ثروتها، حيث أوضح بأن الجزائر تتطلع للاستفادة من خبرات أصدقائها وشركائها في هذا المجال. وبالمناسبة، دعا السيد سي عفيف إلى بذل المزيد من الجهود لترقية علاقات التعاون على كافة الأصعدة، مبديا ترحيبه، في نفس الوقت، بكل ما من شأنه تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وفي هذا السياق، جدد السيد سي عفيف اعتقاده بأنّ الدبلوماسية البرلمانية أضحت فاعلا أساسيا ومكملا للدبلوماسية التقليدية، وذلك قبل أن يدعو إلى ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال مجموعتي الصداقة التي تشكل، كما قال، آلية تواصل تسمح بتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية.

ومن جهته، قدم سعادة السفير لمحة عن التطور السياسي والاقتصادي الذي شهدته البرازيل في الأعوام الأخيرة، وذكّر بالدور الهام الذي تلعبه المؤسسات التشريعية في كل الدول، كما أعرب، عن استعداده التام للعمل على توطيد التعاون بين بلاده والجزائر وعلى تبني كل المبادرات الرامية إلى تعزيزها.

footer-apn