خلال استقبال وفد من وزارة الصحة الكوبية : سي عفيف يشيد بديناميكية العلاقات الجزائرية الكوبية على مر التاريخ

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد عبد الحميد سي عفيف، اليوم الأربعاء 06 فيفري 2019، بمقر المجلس الشعبي الوطني، وفدا من وزارة الصحة العمومية الكوبية، بقيادة نائب وزير الصحة الكوبي السيدة مارسيا كوباس روس.

وفي مستهل هذا اللقاء، أكد السيد سي عفيف، أن العلاقات الجزائرية الكوبية تاريخية وكانت دوما "واضحة وجلية"، وأشار إلى أن هذه العلاقات لم تبق ثابتة ومستقرة فحسب بل تعززت مع مرور الزمن وقد ساهمت الديبلوماسية البرلمانية في الارتقاء بها.

ثم انبرى رئيس اللجنة بعد ذلك، لاستعراض ما تحقق للجزائر بفضل سياستي الوئام المدني والمصالحة الوطنية وما تلاهما من إصلاحات سياسية هامة بادر بها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة حيث تعززت الممارسة الديمقراطية ومنحت صلاحيات واسعة وكبيرة للسلطة التشريعية.

وبالمناسبة، دعا السيد سي عفيف، إلى ضرورة تعزيز مسار التعاون الثنائي وترقية التشاور والحوار البرلماني وتبادل الوفود والخبرات وتنسيق المواقف بين البلدين موضحا أنتنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة  الجزائر-كوبا سيشكل إضافة معتبرة للتعاون البرلماني بين البلدين.

من جهتها جددت نائب وزير الصحة الكوبي، مشاعر الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين وعبرت عن ارتياحها للديناميكية التي يعرفها التعاون الثنائي خاصة في مجال الصحة، وأشادت  بما حققته الجزائر من تقدم في السنوات الأخيرة معتبرة أن الجزائر قد تكمنت من ولوج آفاق واعدة على مستويات شتى بفضل جهود لافتة بذلت على كل المستويات.

footer-apn