رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط يستقبل وفدا عن لجنة الاتحاد الإفريقي

DSC 0907

استقبل رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط السيد احمد سعداني، اليوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني، وفدا عن لجنة الاتحاد الإفريقي (CUA) يضم كلا من السيدين  Cristopher KACHIZA، وهو مدير مساعد بقسم التخطيط والسياسة للجنة الاتحاد الافريقي، و كذاOumar SECK وهو خبير في المالية والشراكة وعضو في الفريق التقني لجدول أعمال 2063.

وقد اكد السيد سعداني، خلال هذا اللقاء، السياسة الحكيمة والرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة التي تهدف لتحرر الاقتصادي الافريقي وذكر، خصوصا، بدعم الجزائر لهذا المخطط الإنمائي الذي من شأنه تشجيع العمل والتعاون الافريقي من خلال استحداث صناديق تنموية افريقية ويفتح، بالتالي، المجال أمام مستثمري القارة بما فيهم الجزائريين في إطار هذا البرنامج الطموح.

وفي سياق آخر، أشار رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية إلى ضرورة دعم السلم والمصالحة والقضاء على بؤر التوتر و اللاّسلم في إفريقيا وهو الهدف الذي طالما سعت الجزائر إلى تحقيقه من خلال جهودها الدبلوماسية.

وللإشارة، فإن هذا القاء يدخل في إطار برنامج عمل 2063 الذي تم الاتفاق عليه من قبل دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، حيث تم اختيار الجزائر كنموذج لدراسة كيفية دمج هذا البرنامج سنة 2063 في البرنامج الوطني للتنمية بالجزائر.

footer-apn