رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد بوعلام بوسماحة يستقبل سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر

 

bousmaha

استقبل السيد بوعلام بوسماحة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني اليوم 17 مارس بمقر المجلس، السيد عمر أبو عيش سعادة سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر.

وقد قدم السيد بوعلام بوسماحة خلال اللقاء، عرضا شاملا عن المجلس الشعبي الوطني ودوره في الحياة السياسية وتوقف بشكل خاص عند التمثيل النسوي الذي ارتفع إلى نسبة 32% مما جعل الجزائر في مصاف الدول الأحسن تمثيلا بالنساء في المجالس المنتخبة وعزا ذلك إلى الإصلاحات التي باشرها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في 2012.

وأكد السيد بوعلام بوسماحة، حرص الجزائر على الارتقاء بالعلاقات مع مصر إلى مستوى تعاون إيجابي يخدم جهود البلدين لتشجيع الاستثمار في المجال الاقتصادي، وكذا التصدي للأخطار التي تهدد أمن المنطقة ولا سيما الإرهاب، مضيفا بأن الجزائر من هذا المنطلق، تسعى لتعزيز عوامل الاستقرار من خلال دعم الحوار السياسي بين الفرقاء في كل من ليبيا ومالي، كما لا تتوانى عن الدفاع عن القضايا العادلة كالقضية الفلسطينية والمسألة الصحراوية.

ومن جهته ألح سعادة السفير المصري على ضرورة تشجيع التبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وفتح قنوات التواصل بين الشباب الجزائري والمصري تمتينا للعلاقات التاريخية القديمة التي تجمع البلدين.

footer-apn