خلال مقابلة مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية: سفير أوكرانيا يوكد أن بلاده تعتبر الجزائر شريكا استراتيجيا هاما

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيّد عبد القادرعبد اللاوي سفير جمهورية أوكرانيا لدى الجزائر السيد د. مكسيم صبح الذي أدى له زيارة، اليوم الأحد 19 جانفي 2020، بمقر المجلس.

وفي مستهل المقابلة عبر السيد عبد اللاوي عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثّنائية وعمقها التاريخي، كما تناول، رفقة سعادة السفير، آفاق التعاون الواعد الذي تم تأكيد ضرورة الرفع من وتيرته وتنويعه ليشمل مزيدا من المجالات خاصة مجالي التجارة والبحث العلمي.

وخلال هذا اللقاء، جدد رئيس اللجنة موقف الجزائر من مختلف القضايا الدولية، مؤكدا حرصها على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول إلى جانبها دعمها القضايا العادلة لاسيما منها تلك المتعلقة بحق الشعوب في الاستقلال وتقرير المصير على غرار قضية الشعب الصحراوي.

من جهته، نوه سعادة السفير بالمستوى الجيد الذي تعرفه العلاقات الجزائرية-الأوكرانية، وأكد أن بلاده تعتبر الجزائر شريكا اقتصاديا هاما يتوفر على كل الشروط الضرورية لإقامة تعاون اقتصادي متطوربين البلدين.

وفي الأخير، شدّد الطرفان على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال مجموعتي الصداقة البرلمانية وتم الاتفاق على ضرورة تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية.

footer-apn