البرلمان الجزائري يعزّي ويتضامن مع مجلس النواب والشعب التونسي

وجّه السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، رسالة تعزية على إثر وفاة المرحوم وفقيد الشعب التونسي والأمّة العربية السيد الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية، إلى السيد رئيس مجلس النواب التونسي بالنيابة، عبد الفتاح مورو، أعرب فيها عن أصدق التعازي وأخلص المواساة باسمه وباسم نواب المجلس الشعبي الوطني إلى عائلة الفقيد وكافة الشعب التونسي الشقيق.

وأشار السيد الرئيس إلى أن "الفقيد كان مناضلا في سبيل حرية بلاده، متضامنا وداعما لنضال شعوب المغرب العربي، ثمّ مساهما في بناء وطنه وتشييده بعد استقلاله وهذا من خلال مختلف المناصب السامية التي تقلّدها، والتي اختتمها برئاسة الجمهورية التونسية عقب الثقة التي نالها من أبناء وطنه".

مضيفا أن "تونس الشقيقة لا تفقد وحدها هذا المناضل الصادق، والسياسي المحنّك والشخصية التوافقية، بل كلّ الأمة العربية تفقد اليوم شخصية سياسية حكيمة ومتبصّرة".

وكان السيد الرئيس قد أجرى مكالمة هاتفية مع السيد رئيس مجلس النواب التونسي بالنيابة، أعرب له فيها عن خالص تعازيه وأصدق مواساته وثقته في قدرة الشعب التونسي في تجاوز هذه المحنة، داعيا المولى العلي القدير أن يعين الشعب التونسي على مواصلة مسار تقدّمه وازدهاره واستقراره.

footer-apn