خطأ
  • خطأ في تحميل التغذية الإخبارية

رئيس المجلس الشعبي الوطني يعقد إجتماعا مع رؤساء المجموعات البرلمانية

عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد السعيد بوحجة، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017، لقاء تشاوريا جمعه برؤساء المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس الشعبي الوطني.

وفي كلمة استهل بها أشغال هذا الاجتماع، عبر السيد السعيد بوحجة عن رغبته في أن تكون هذه البادرة تقليدا يُعمل به مستقبلا وذلك تعزيزا للتواصل حتى يطلع كل نواب المجموعات البرلمانية، من خلال هذه الهيئة التشاورية، على ما يتخذ من قرارات تخص العمل البرلماني بكل شفافية.

وبالمناسبة تم اطلاع رؤساء المجموعات البرلمانية على أهم القرارات التي اتخذت في آخر اجتماع لمكتب المجلس، كما تطرق إلى كيفية تمكين النواب غير المنتمين من المساهمة في جميع أنشطة المجلس على المستويين الداخلي والخارجي.

وعقب ذلك تمّ اطلاعهم على الإجراءات الخاصة بمناقشة مخطط عمل الحكومة لا سيما فيما يتعلق بالجدول الزمني لعرض هذا المخطط ومناقشته من طرف السيدات والسادة النواب وكذا الاستماع إلى رد السيد الوزير الأول بالإضافة إلى المدة الزمنية المخصصة لتدخلات السادة النواب ورؤساء المجموعات البرلمانية أثناء المناقشة العامة.

وبعد اتمام عملية توزيع النواب على اللجان الدائمة تمّ التطرق إلى كيفية تعيين ممثلي المجلس الشعبي الوطني في الهياكل الدائمة التابعة للمنظمات البرلمانية الاقليمية والدولية وكذا في المجموعات البرلمانية للصداقة.

 

footer-apn