خطأ
  • خطأ في تحميل التغذية الإخبارية

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية يستقبل سفير صربيا بالجزائر

 

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية  بالمجلس الشعبي الوطني السيّد عبد الحميد سي عفيف، اليوم 03 جويلية 2017 بمقر المجلس، سعادة سفير صربيا بالجزائر السيّدAleksander JANKOVIC  .

وقد أشاد السيد عبد الحميد سي عفيف  خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية الجيدة التي تربط البلدين، مؤكدا حرص الجزائر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تعاون مثمر يخدم جهود البلدين لتشجيع الاستثمار في المجال الاقتصادي، وكذا إعطاء دفع للدبلوماسية البرلمانية من خلال تفعيل دور المجموعة البرلمانية للصداقة وتعزيز الحوار بين البرلمانيين وتبادل الزيارات لتقريب الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل ترقيتها.

وقد قدم رئيس اللجنة، بالمناسبة، لمحة عن التشكيلة السياسية الجديدة للمجلس الشعبي الوطني في عهدته البرلمانية الثامنة، ثم تطرق للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرتها الجزائر تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيّد عبد العزيز بوتفليقة، حيث أشاد، في هذا السياق، بحكمة فخامته الذي أرسى عوامل الاستقرار والأمن في ربوع الجزائر بعد عشرية دامية.

على صعيد العلاقات الدولية، دعاالسيّد عبد الحميد سي عفيف  إلى ضرورة دعم القضايا العادلة في العالم مؤكدا التزام الجزائر الدائم بالعمل وفق قرارات الأمم المتحدة، كونها تتفق مع المبادئ الثابتة لسياستها الخارجية المبنية على انتهاج الحوار ولم شمل الفرقاء لحل مختلف النزاعات، كما أكد احترام الجزائرلمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر أعرب السيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية عن ارتياحه لتوافق وجهات نظر البلدين بخصوص ضرورة استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أعرب سعادة سفير صربيا عن إعجابه بما حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة بما في ذلك عرض مخطط عمل الحكومة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، كما أشاد بالدور الذي تلعبه الجزائر على المستوى القاري والدولي من خلال دعم الحوار السياسي بين الفرقاء في كل من ليبيا ومالي.

كما أبدى سفير صربيا في الجزائر رغبته في تطوير وتنمية التعاون الثنائي ليشمل مجالات اقتصادية جديدة، متناولا التجربة الصريبة في بعض المجالات مثل الفلاحة والموارد المائية والبنية التحتية كما دعا إلى تشجيع التبادل الثقافي بين البلدين.

footer-apn