في اجتماع مع ممثلي أربع وزارات اللجنة القانونية تستمع إلى مقترحات حول مشروع القانون المتعلق بأخطار الحريق والفزع

استأنفت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات أشغالها في إطار دراسة مشروع قانون يتعلق بالقواعد العامة للوقاية من أخطار الحريق والفزع بعقد اجتماع يوم الأربعاء 06 فيفري 2019 في الساعة الثالثة (15:00) زوالا، برئاسة السيد عمار جيلاني، رئيس اللجنة، خصصت للاستماع إلى مجموعة من ممثلي بعض الوزارات وهم: وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزارة العدل. وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، وزارة السكن والعمران والمدينة.

وأوضح المتدخلون الأسباب التي أدت إلى المبادرة بمشروع هذا القانون خاصة إرساء قواعد صلبة للوقاية من الفزع والحريق وأخطارهما، كما أكدوا أن كل التدابير والإجراءات الواردة فيه ستسهم في الحد من المشاكل الميدانية التي تواجه أعوان الحماية المدنية وتمكنهم من التحكم في الأخطار، كما قدموا شروحات مفصلة حول التدابير التقنية والعملية التي تضمنها المشروع.

ونوه السيدات والسادة النواب أعضاء اللجنة بأحكام مشروع هذا القانون، وأبرزوا ضرورة تعاون جميع القطاعات ذات الصلة كل حسب اختصاصه ومجال تدخله للحفاظ على سلامة المواطن والبنايات والمحيط من أخطار الحريق والفزع، مبرزين ضرورة نشر ثقافة الوقاية والتحسيس عبر جميع الوسائل المتاحة.

footer-apn