خطأ
  • خطأ في تحميل التغذية الإخبارية

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية السلفادور

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيّد نور الدين بلمداح، اليوم الأحد 26 فيفري 2017 بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من جمهورية السلفادور وذلك بحضور  السيّدة سعيدة بوناب رئيسة المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة "الجزائر- الصحراء الغربية " ومقرر اللجنة السيّد بابا علي محمد.

وقد ترأس الوفد البرلماني السلفادوري السيّد Guillerno Francisco Mata Bennett الأمين الأول لمكتب المجلس.

وبعدما تطرق السيّد بلمداح إلى واقع  العلاقات الثنائية بين البلدين وأفاق تدعيمها على كل المستويات، أكد أن الجزائر بلد يجنح دائما لحل المشاكل المطروحة في اطار القنوات الدولية على غرار الأمم المتحدة، مؤكدا بالمناسبة أن موقفها من النزاع في الصحراء الغربية لا يمس بواقع علاقاتها الثنائية مع المغرب، مضيفا بأن الجزائر التي تسعى لإحلال السلم في المنطقة والعالم،تتقيد بمبدئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول و الشعوب.

ومن جهته، أشاد السيّد Guillerno Francisco Mata Bennett بثورة الجزائر التحريرية والجهود الجبارة التي بذلتها الجزائر في التصدي للإرهاب وأكد حرص بلاده على انضمام الجزائر كعضو ملاحظ لمنظمة الــ CELAC التي يترأسها رئيس جمهورية السلفادور. كما دعا ايضا إلى تنسيق روابط الشراكة مع الجزائر نظرا لما تتمتع به الجزائر من تجارب في مختلف المجالات .

وفي الاخير أبدى رئيس الوفد البرلماني السلفادوري إعجابه بما حققته الجزائر وأعرب عن وجود ارادة حقيقية للتبادل البرلماني معها في إطار مجموعة صداقة برلمانية.

 

footer-apn