السيد نور الدين بلمداح يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

quatar 2

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيد نور الدين بلمداح، سعادة سفير دولة قطر بالجزائر، السيد إبراهيم عبد العزيز محمد صالح السهلاوي، الذي أدى له زيارة اليوم الأحد 16 أكتوبر 2016، بمقر المجلس.

في مستهل اللقاء، تطرق السيّد نور الدين بلمداح إلى واقع العلاقات الثنائية وما عرفته من تطور داعيا إلى ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني بإنشاء مجموعات أخوة وصداقة.

ولدى الحديث عن القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ذكر السيد بلمداح بدعم الجزائر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره طبقا للوائح والقرارات الأممية ذات الصلة، كما جدد في سياق آخر، إيمان الجزائر بمبدأ تشجيع الحوار بين الأطراف المتنازعة كحل للأزمات ورفض التدخل الأجنبي، واستشهد في هذا المقام بما يحدث في ليبيا وانعكاسه السلبي على المستوى الأمني إقليميا وعالميا.

من جهته، أشاد سعادة سفير قطر بالعلاقة التاريخية الطيبة بين شعبي البلدين، والتي تعود جذورها إلى أيام الثورة التحريرية المباركة. منوها بالدور الهام الذي قام به فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة لاستعادة أمن واستقرار الجزائر وحماية الشعب الجزائري من التفكك بعد ما عاشه في التسعينيات من إرهاب،كما وجه سعادة السفير كل التقدير للجيش الوطني الشعبي على الجهود الجبارة والتضحيات التي بذلها وما زال يبذلها لحفظ الأمن ومنع أي تهديد للأراضي الجزائرية.

وفي حديثه عن التعاون بين البلدين، أشار سعادة السفير إلى المشاريع المشتركة بين البلدين خاصة في مجال الصناعة، الطاقة والنقل الجوي، ونوه في سياق آخر بدور الجالية الجزائرية في خدمة الاقتصاد القطري لاسيما الكفاءات التي تنشط في مجالات الغاز والنفط، الطيران المدني، الرياضة والإعلام.

footer-apn