وفد لجنة الشؤون الخارجية يتفقد مطارات وموانئ شرق البلاد (2)

اُستقبل وفد لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، يوم الاثنين 18 جويلية 2016، عند حلوله بقسنطينة من طرف والي الولاية السيد حسين واضح. وقد انتهز رئيس اللجنة السيد نور الدين بلمداح الفرصة خلال هذا اللقاء ليقدم لمحة موجزة عن العمل الذي قامت به اللجنة لفائدة الجالية، لاسيما خلال الفترة الأخيرة حيث استمعت، في سلسلة من الاجتماعات، إلى مسؤولين رفيعي المستوى في شرطة الحدود والجمارك وشركات النقل الجوي والبحري بالإضافة إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. 

وبعد ذلك تفقد وفد اللجنة خلال برنامج اليوم الأول مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة حيث وقف رفقة المسؤولين على ظروف استقبال أفراد جاليتنا المقيمة بالخارج ومغادرتها لأرض الوطن، وقد تحدث أعضاء الوفد بالمناسبة، مع عدد من المسافرين، حول الخدمات المقدمة خلال رحلاتهم من وإلى خارج الوطن. ومن جهتهم، استحسن عدد من أفراد الجالية هذه المبادرة وعبروا بالمناسبة عن ارتياحهم لحرص النواب على تفقد وضعيتهم ومتابعة انشغالاتهم.

وقد زار وفد اللجنة، اليوم الثلاثاء، مطار مصطفى بن بولعيد الدولي بولاية باتنة أين قدمت له شروح وافية من قبل مسؤولي هذه المؤسسة حول ظروف استقبال المسافرين لاسيما خلال هذه الفترة من العام التي تتزامن مع قدوم أعداد كبيرة من أفراد الجالية المقيمة في الخارج.

وتجدر الإشارة، إلى أن وفد اللجنة سيتنقّل يوم غد الأربعاء إلى ولايتي عنابة وسكيكدة من أجل مواصلة الوقوف على استعدادات وظروف عمل هياكل استقبال أفراد الجالية عبر المطارات والموانئ.

footer-apn