رئيس لجنة الشؤون الخارجية يبحث آفاق التعاون الثنائي مع سفير تركيا لدى الجزائر

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني السيد بلمداح نور الدين، سعادة سفير جمهورية تركيا بالجزائر السيد محمد بوروي Mehmet POROY الذي أدى له زيارة اليوم الأربعاء 23 مارس 2016 بمقر المجلس.

وقد أتاح هذا اللقاء للسيد بلمداح الفرصة ليشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، حيث دعا، بعدما تطرق إلى المستوى الذي بلغه التعاون الثنائي،  إلى بذل مزيد من الجهود لترقية التشاور والحوار البرلماني إلى المستوى المأمول .

وفي سياق متصل، قدم السيد بلمداح نور الدين لضيفه عرضا عن إصلاحات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لاسيما بعدما تتوجت بالدستور الجديد الذي كرس مزيدا من الحقوق لمختلف فئات المجتمع الجزائري.

وأما الصعيد الدولي، فقد أكد السيد بلمداح أن تنامى الإرهاب عبر جميع الأقطار بانتحاله تعاليم دين الإسلام السمح بات تهديدا للسلم العالمي. وفي هذا السياق، أكد رئيس اللجنة مواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا المطروحة على الساحة الدولية، كما انتهز الفرصة ليحيي الموقف التركي المتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين وليشيد في نفس الوقت بكفاح الشعب الصحراوي لنيل حقه المشروع في تقرير المصير.

ومن جهته، أبدى سعادة السفير التركي حرصه على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتوسيعها لتشمل كل المستويات في إطار تبادل سياسي واستراتيجي، كما دعا سعادة السفير أيضا إلى تبادل الخبرات لإنجاح جهود التعاون في كل الميادين.

footer-apn