رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية يستقبل سفيرة المجر بالجزائر

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني السيد نور الدين بلمداح، سعادة سفيرة المجر بالجزائر السيدة KATALIN PRITZ Helga التي أدت له زيارة اليوم الاثنين 21 مارس 2016 بمقر المجلس.

وقد تناول هذا اللقاء واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها كما خصص جانب منه للحديث عن الوضع العام الذي يسود منطقة الساحل. وبالمناسبة جدد السيد بلمداح استعداد الجزائر الدائم لمواصلة دعم قضية الصحراء الغربية داعيا في سياق حديثه إلى ضرورة حل هذا النزاع، الذي طال أمده، بتجسيد القرارات الأممية التي تضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره.

وفي سياق آخر، حذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية من خطر الإرهاب الذي يستفيد من بؤر التوتر في المنطقة، وأشار إلى أن مكافحة هذه الأفة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي ككل نظرا لاستفحالها عبر العالم.

ومن جهتها، أكدت سعادة السفيرة أهمية بعث التعاون بين البلدين لما يجمعهما من علاقات جيدة وخصوصا على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية وذلك قبل أن تتطرق إلى مواقف الجزائر الثابتة إزاء القضايا العادلة، حيث نوهت، في هذا الشأن، بسياسة الجزائر القائمة على تشجيع الحوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، كما أعربت عن تقديرها للجزائر التي يرجع إليها الفضل، كما أشارت، في إحلال السلم في المنطقة.

footer-apn