خطأ
  • خطأ في تحميل التغذية الإخبارية

مكاسب ، إنجازات ورهانات مستقبلية للمرأة الجزائرية

ينظم المجلس الشعبي الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوما برلمانيا تحت شعار " مكاسب وإنجازات ورهانات المرأة الجزائرية " وذلك يوم الثلاثاء  6 مارس 2018 .

وستكون هذه الوقفة البرلمانية الاعلامية مميزة بانفتاحها على حضور متنوع المواقع والفضاءات المهنية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومن مختلف الأجيال، حيث ستقام بالمناسبة جلسات حوارية تبرز دور ومكانة المرأة الجزائرية ومشاركتها الفاعلة في عملية صنع القرار وتولي المسؤوليات، خاصة في العقود الأخيرة التي سجلت تقدما ملحوظا في المشاركة السياسية ، كما تزايدت قوة تأثيرها في السياسات المحلية والوطنية والدولية .

ويتضمن برنامج الوقفة البرلمانية ثلاث جلسات حوارية الأولى بعنوان " مكاسب سياسية .. رؤى مزدوجة "، الثانية " التمكين الاقتصادي.. إرادة سياسية لرفع التحدي " ، الجلسة الثالثة بعنوان "المرأة بين الجندرة والتمكين .. حماية وترقية " .

ستؤكد المحاور المثارة صدارة الجزائر عربيا، وحتى على مستوى بعض بلدان دول العالم، في تكريس الحقوق السياسية للمرأة من خلال الإصلاحات العميقة التي مست المنظومة القانونية لتمكين وترقية المرأة الجزائرية، وبفضل الإرادة السياسية القوية لفخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وتسجل وثيقة أرضية لليوم البرلماني الإعلامي أن المتتبع لنصيب المرأة في المجتمع لايزال دون المستوى المنشود في صنع القرار السياسي أو المشاركة في آليات الحكامة على مستوى المؤسسات العمومية والهيئات الادارية أو المجالس المنتخبة الوطنية أو المحلية، وهي المسألة التي سيرافع من أجلها اليوم البرلماني الاعلامي الذي سيتوج بإصدار توصيات في هذا الخصوص .

footer-apn