السيد جمال بوراس يستقبل كاتبة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية رومانيا

DSC 0543

استقبل السيد جمال بوراس نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني اليوم 30 مارس بمقر المجلس، السيدة كارمان بورلاكو كاتبة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية رومانيا.

وقد أشاد السيد جمال بوراس خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية الجيدة التي تربط البلدين، مؤكدا حرص الجزائر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تعاون إيجابي يخدم جهود البلدين لتشجيع الاستثمار في المجال الاقتصادي، وكذا إعطاء دفع للديبلوماسية البرلمانية من خلال تفعيل دور مجموعتي الصداقة بتعزيز الحوار بين البرلمانيين وتبادل الزيارات لتقريب الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبمناسبة الحديث عن الأخطار التي تهدد الأمن في المنطقة، أكد السيد جمال بوراس أن الجزائر تسعى دائما للتصدي لها لا سيما الإرهاب منها، مضيفا بأن الجزائر من هذا المنطلق، تسعى لتعزيز عوامل الاستقرار من خلال دعم الحوار السياسي بين الفرقاء في كل من ليبيا ومالي، كما لا تتوانى عن الدفاع عن القضايا العادلة كالقضية الفلسطينية والمسألة الصحراوية.

من جهتها، أكدت السيدة كارمان بورلاكو، استعداده بلدها للقيام بدور فاعل بصفتها عضوا بالاتحاد الأوروبي لبحث كل السبل الممكنة من أجل تعزيز الشراكة والتعاون مع الجزائر ودعم مقاربة الحوار والحلول السلمية لمختلف الأزمات.

footer-apn