نواب من المجلس الشعبي الوطني يشاركون بنواكشط في اجتماعين جهويين للبرلمان الافريقي

يشارك وفد من المجلس الشعبي الوطني، في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري بنواكشط (موريتانيا)، في أشغال اجتماع برلماني إقليمي ينظمه البرلمان الإفريقي حول موضوع "تعزيز الصكوك القانونية للاتحاد الإفريقي والتصديق عليها وتدجينها".

ويرمي هذا الاجتماع الإقليمي إلى تعزيز وعي وبناء قدرات برلمانات شمال ووسط إفريقيا من أجل التصديق على صكوك الاتحاد الإفريقي وتدجينها، باعتبار أنها تشكل أسس تخطيط الحكم في إفريقيا مثل الميثاق الإفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم .

وللإشارة، فإن وفد المجلس يتكون من السادة محمد قيجي، رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي ونائب رئيس لجنة العدالة وحقوق الإنسان بالبرلمان الإفريقي، السيد جمال بوراس نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني وعضو دائم بالبرلمان الإفريقي والسيدة حبيبة بهلول عضو دائم بنفس البرلمان.

ومن جهة أخرى، يشارك كل من السيدين زبّار برابح رئيس لجنة المالية والميزانية وعبد الكريم جناتي رئيس لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي، بنواكشط خلال نفس الفترة، في لقاء برلماني جهوي ينظمه البرلمان الإفريقي  لصالح منطقة شمال ووسط إفريقيا حول موضوع" الترقية والمصادقة على الآليات القانونية للاتحاد الإفريقي" .

ويرمي هذا الاجتماع أساسا إلى تعزيز قدرات البرلمانات المعنية في مجال التصديق على الآليات القانونية للاتحاد الإفريقي وخاصة تلك التي تتعلق بهندسة الحوكمة الإفريقية. 

footer-apn