رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيد عبد الحميد سي عفيف، سعادة سفير دولة قطر بالجزائر، السيد إبراهيم عبد العزيز محمد صالح السهلاوي، الذي أدى له زيارة اليوم الأحد 31 جويلية 2017، بمقر المجلس.

في مستهل اللقاء، تطرق السيد عبد الحميد سي عفيف إلى واقع العلاقات الثنائية وما عرفته من تطور داعيا إلى ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني، مبديا ارتياحه لمستوى التعاون و التشاور بين البلدين الذي يعرف حركية ومستوى مقبول من التطور.

من جهته، أشاد سعادة سفير قطر بالعلاقة التاريخية الطيبة بين شعبي البلدين، منوها بالمصالحة الوطنية وكذا بالدور الهام الذي قام به فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة لاستعادة أمن واستقرار الجزائر وحماية الشعب الجزائري من التفكك بعد ما عاشه في التسعينيات من إرهاب.

وفي حديثه عن التعاون بين البلدين، أشار سعادة السفير إلى المشاريع المشتركة بين البلدين، كما قدم لمحة عن الأزمة الخليجية وتداعياتها، وأشاد بالدور الجزائري لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة. وكذا موقف الجزائر الحيادي والثابت الرافض للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للدول.

من جهة أخرى أوضح السيد عبد الحميد سي عفيف على أن الجزائر عبرت عن موقفها الصريح  في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الذي أصدرته مباشرة بعد نشوب الخلاف. وأنها تسعى جاهدة من أجل تسهيل الجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حلول تنهي الأزمة وتجنّب المنطقة المزيد من الانقسامات.

كما أكّد أنّ الجزائر طالبت منذ بداية الخلاف بالجلوس على طاولة الحوار واعتباره كسبيل لتسوية وتجاوز الخلافات التي يمكن تنشأ بشكل طبيعي بين الدول وهي تسهر جاهدة على وحدة وتضامن العالم العربي.

footer-apn