رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير جمهورية كوريا بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد السعيد بوحجة، سعادة سفير جمهورية كوريا بالجزائر السيد PARK Sang-Jinالذي أدى له، اليوم الاثنين 26 جويلية 2017 بمقر المجلس، زيارة مجاملة.

وقد شكّل موضوع العلاقات الثّنائية وآفاق تدعيمها محور هذا اللقاء الذي خصص جانب منه للحديث عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وما حققته من نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي. وقد تم التركيز بشكل خاص على نقل التكنولوجيات الحديثة وتكوين الإطارات المتخصصة.

وعلى الصعيد السياسي، أكد السيد السعيد بوحجة أن المجلس الشعبي الوطني الحالي يمثل خطوة كبيرة في استكمال المسار الديمقراطي الذي عززته إصلاحات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، لا سيما بعد المصادقة على الدستور الأخير الذي كرس مزيدا من الحقوق والحريات.

ومن جانب آخر، شكل هذا اللقاء فرصة لاستعرض دور البرلمانيين في دعم العلاقات الثنائية عبر مجموعتي الصداقة، باعتبارها همزة وصل تساهم في تقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي الأخير تم التطرق إلى عدد من القضايا الدولية الراهنة مع إبراز دور الجزائر المحوري في تعزيز السلم والاستقرار في العالم.

footer-apn