رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة كندا بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد السعيد بوحجة سعادة سفيرة كندا بالجزائر السيدة إزابيل روي التي أدت له اليوم الثلاثاء 25 جويلية زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامها بالجزائر.

وقد كان اللقاء مناسبة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية، حيث تمّ التأكيد على ضرورة إنعاش التعاون البرلماني عن طريق مجموعات الصداقة بالإضافة إلى ضرورة رفع مستوى التبادلات الاقتصادية وتشجيع الاستثمار لا سيما في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس المجلس السيد السعيد بوحجة، أن الإصلاحات الأخيرة التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، قد عززت دور مؤسسات الدولة والمكاسب الديمقراطية لا سيما في مجال حقوق الإنسان، حرية التعبير والمعتقد وتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية وهو ما يضفي مزيدا من المسؤولية على المجلس الشعبي الوطني لتكريسها باعتباره واجهة للتعدد السياسي في الجزائر.

وفي الأخير، أبدت سعادة السفيرة اهتمام بلادها بالاستفادة من تجربة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب، وأعلنت بالمناسبة أن مجموعة العمل الخاصة بالساحل التي يترأسها البلدان بالمناصفة في إطار المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب (FGLT) ستتوسع لتشمل منطقة غرب افريقيا.

footer-apn