مكتب المجلس الشعبي الوطني يعقد اجتماعا برئاسة الرئيس د.محمد العربي ولد خليفة

اجتمع مكتب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء 05 فيفري 2014، برئاسة د .محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس.

وفي مستهل الأشغال، اطّلع المكتب على رأي لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات حول تصريح قدمه نائب جديد تطبيقا لأحكام القانون رقم 12-02 الذي يحدد حالات التنافي مع العهدة البرلمانية.

وبعد ذلك، بتّ المكتب، بعد الدراسة، في اقتراح قانون يعدل ويتمم القانون رقم 63-278 المحدّد للأعياد الرسمية وكذا في اقتراح القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 12-06 المؤرخ في 12 يناير 2012 والمتعلق بالجمعيات. وقرر إرسال الأول إلى الحكومة وتأجيل البت في الثاني لأسباب تتعلق بالشكل.

وأما بخصوص الأسئلة المودعة لديه، فقد حوّل المكتب إلى الحكومة، بعد النظر، 26 سؤالا مستوفيا للشروط المطلوبة قانونا، منها 12 سؤالا شفويا و 14 سؤالا كتابيا. 

كما وافق المكتب على طلبات تتعلق، على التوالي، بتنظيم يوم احتفالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وكذا القيام بزيارة ميدانية إلى مقرّ المؤسسة العمومية للتلفزيون بالإضافة إلى تنظيم زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف. 

وفي الأخير، وافق المكتب على تنظيم يوم برلماني حول موضوع "برلمان الجالية في حوض البحر الأبيض المتوسط" شهر مارس المقبل، كما قرر تحويل يوم برلماني ينظم بالاشتراك بين وزارتي الاتصال والعلاقات مع البرلمان والمجلس الشعبي الوطني إلى دورة تكوينية في مجال الإعلام البرلماني.

footer-apn