رئيس المجلس يوقع على سجل التعازي بسفارة زيمبابوي إثر وفاة روبير موغابي

وقع السيد  رئيس المجلس الشعبي الوطني ، سليمان شنين ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 ، بمقر سفارة زيمبابوي بالجزائر ، باسم رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ،على سجل التعازي إثر وفاة روبير موغابي ، الرئيس الأسبق لزيمبابوي ، مؤكدا أن بوفاته ودعت الجزائر صديقا دأب على الدوام على توطيد عرى الاخوة و التضامن و التعاون القائمة بين البلدين.

و كتب السيد شنين في سجل التعازي "تلقيت ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة السيد روبير موغابي,الرئيس الأسبق لجمهورية زيمبابوي ، يوم 6 سبتمبر 2019 ، بعد حياة حافلة بالعطاء و التفاني في خدمة المصالح العليا لشعب زيمبابوي الشقيق" ، مضيفا أنه "في هذا الظرف الأليم, أتوجه إليكم ، باسم رئيس الدولة و أصالة عن نفسي ، بأحر التعازي القلبية و أخلص عبارات العزاء و المواساة و التآزر".

و تابع "كما أشاطر عائلة الفقيد و كافة ذويه و محبيه المكلومين حزنهم, آملا أن يجدوا في هذا العزاء الأخوي الصادق ما يقوي صبرهم و يزيدهم قوة و تباثا لتجاوز هذا المصاب الجلل".

و اشاد السيد شنين بجهود الفقيد "في سبيل تحرير زيمبابوي من نير الاستعمار و ترقية قيم السلم و العدالة و الرفاه بين أبناء بلده, فضلا عن إيمانه الراسخ و دعمه المشهود لتحرر الشعوب الافريقية و الدفاع عن وحدة و مصالح قارتنا و القضايا العادلة", مؤكدا أنه بوفاة الرئيس موغابي "تودع الجزائر صديقا دأب على الدوام على توطيد عرى الاخوة و التضامن و التعاون القائمة بين الجزائر و زيمبابوي".

و جدد في هذا الظرف الاليم تضامن الجزائر مع زيمبابوي, مؤكدا أن شعب دولة زيمبابوي سيتجاوز محنة فقدان أحد أبنائه البررة, كما هو عهدنا في الشدائد و الملمات بكثير من الصبر و اليقين و الشجاعة.

footer-apn