مكتب المجلس يحيل مشروعي قانونين عضويين على اللجنة القانونية ويفعل إجراءات رفع الحصانة عن نائب

عقد مكتب المجلس الشعبي الوطني اجتماعا برئاسة السيد سليمان شنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين 09 سبتمبر 2019.

وقبل الشروع في الاجتماع، وعلى إثر وفاة السيد أحمد بلوافي، نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية تمنراست، يوم السبت 07 سبتمبر 2019، قرأ أعضاء المكتب الفاتحة على روح الفقيد.

تضمن جدول أعمال الاجتماع إحالة مشروعي قانونين عضويين على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، أحدهما يعدّل ويتمّم القانون العضوي رقم 16-10 المؤرّخ في 22 ذي القعدة عام 1437 الموافق 25 غشت سنة 2016، المتعلّق بنظام الانتخابات، والآخر يتعلّق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما نظر المكتب في طلب وزير العدل، حافظ الأختام  المتعلّق بتفعيل إجراءات "رفع الحصانة البرلمانية" عن السيد بهاء الدين طليبة، نائب في المجلس الشعبي الوطني، طبقا لأحكام المادة 127 من الدستور، حتى يتمكن القضاء من ممارسة مهامه الدستورية.

وعملا بأحكام المادة 72 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني، أحال المكتب طلب وزير العدل، حافظ الأختام المتعلق بتفعيل إجراءات "رفع الحصانة البرلمانية" على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحرّيات لإعداد تقرير في الموضوع، ورفعه إلى المكتب، على أن يعرض تقرير اللجنة فيما بعد على النواب للبتّ فيه في جلسة مغلقة.

footer-apn