رئيس المجلس الشعبي الوطني د. محمد العربي ولد خليفة يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني د. محمد العربي ولد خليفة، اليوم الأحد 07 جوان بمقر المجلس، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السيد سام كاهامبا كوتيسا.

وبعدما استعرض رئيس المجلس مع ضيفه العلاقات بين الجزائر والأمم المتحدة، أشاد بدور السيد كوتيسا ضمن جهود إصلاح الهيئة الأممية مؤكدا مساندة الجزائر لمطالب القارة الإفريقية وخاصة تلك المتمثلة في الحصول على عضوية دائمة في مجلس الأمن. وأما فيما يتعلق بأهداف الألفية من أجل للتنمية، فقد أكد رئيس المجلس أن الجزائر قد أولت عناية كبيرة لتوفير ظروف المعيشة الكريمة للمواطن وذلك من خلال الاستثمارات الكبيرة التي باشرتها في مجالات التنمية الاقتصادية الصحة والبيئة وهو ما جعلها أحد البلدان الرائدة في هذا المجال.

ومن جهة أخرى، أكد د. ولد خليفة التزام الجزائر الدائم بالعمل وفق قرارات الأمم المتحدة ولوائحها ودعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا السياق إلى بذل مزيد من الجهود لفرض احترام وتطبيق القرارات الأممية لاسيما فيما يخص قضية فلسطين وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

ولدى تطرقه إلى تصفية الاستعمار في القارة الإفريقية، أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره كما انتهز سانحة هذا اللقاء، من جهة أخرى، ليهنئ الجزائر على الأشواط الكبيرة التي أنجزتها لتحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية.

footer-apn